الثلاثاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2022 : 8 - ربيع الأول - 1444 هـ
الكويت تؤكد وجود فرص "عالية جدا" للحرب

2019-05-16 21:36:25 :- الحديدة تايمز: روسيا اليوم
الكويت تؤكد وجود فرص "عالية جدا" للحرب ذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، أن حكومة البلاد أكدت استعدادها لمواجهة أي طارئ أو حالة حرب في المنطقة، معترفا بوجود احتمال لنشوب نزاع عسكري واسع.

وقال الغانم، في تصريح صحفي في مجلس الأمة (البرلمان) عقب انتهاء جلسة النظر في طلب مناقشة التطورات الإقليمية المتسارعة، وتأثيرها على أمن واستقرار البلاد والمقدم من النواب والحكومة والذي نوقش في اجتماع مغلق، قال إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، صباح خالد الحمد الصباح، قدم شرحا مفصلا للمشهد السياسي وآخر التطورات والأحداث، تبين منه "مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة المقبلة ووجوب الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات لكل الاحتمالات الواردة".

وشدد الغانم، حسبما نقلته وكالة "كونا" الكويتية الرسمية، على أن توجيهات أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، التي صدرت في اليومين الماضيين، "تستدعي من جميع المسؤولين وأبناء الشعب اتخاذ كل أشكال الحيطة والحذر والاستعداد لكل الاحتمالات المقبلة".

وأوضح رئيس مجلس الأمة: "خارجيا، للأسف، الأوضاع غير مطمئنة، أما داخليا بالتأكيد ما استمعنا إليه من استعدادات حكومية وفق ما عرض علينا يشير إلى أن استعدادات الدولة أفضل بكثير من المرات الماضية".

وأضاف الغانم أن مجموعة من الوزراء قدموا شرحا عن استعدادات الدولة لمواجهة "أي حالة حرب في المنطقة" كل فيما يعنيه، وتلته مداخلات للنواب لإبداء آرائهم وملاحظاتهم.

وذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي أنه وفق البيانات والأرقام التي ذكرت من الأجهزة الفنية والمساندة التي حضرت مع المسؤولين، فهناك "رضا نسبي من النواب عن استعدادات الحكومة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك احتمال لنشوب حرب في المنطقة، قال الغانم، بحسب وكالة "رويترز": "بناء على المعلومات الموجودة التي ذكرت من إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك فرص للأسف.. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور لا تسير في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه".

وتأتي استعدادات الحكومة الكويتية في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط توترا كبيرا بسبب التصعيد الحاد بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى، وكثف البنتاغون خلال الأيام الماضية حشد قواته في منطقة الخليج تزامنا مع تشديد الحكومة الإيرانية لهجتها العسكرية تجاه "الأعداء".



Sql ERROR: ErrID: 1103 ErrMsg: Incorrect table name '' File: /usr/lib/php/RMIT/_portal/_f_aderlee_draw_comment_sender.php Line: 142 Query: SELECT * FROM `` WHERE `sid`='2942' AND `ok`=1 ORDER BY `id` ASC
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الحديدة تايمز نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
المجلس الأوروبي: المجر تحرم طالبي اللجوء من الطعام
خليج عمان: تفجيرات تستهدف ناقلتي نفط
وفاة الرئيس المصري السابق خلال جلسة محاكمته
الأمم المتحدة: أدلة كافية تربط ولي عهد السعودية بقتل الصحافي خاشقجي
أنباء عن إصابة متحدثة البيت الأبيض في شجار مع مسؤولين كوريين شماليين!
زلزال ثان يضرب الفلبين وسقوط قتلى وجرحى
السودان.. بين تميم وسلمان
الجيش يعلن "اقتلاع" نظام البشير واحتجازه "في مكان آمن"
واشنطن بوست: الرياض تعطي ملايين الدولارات لأبناء خاشقجي بموافقة الملك سلمان
البرنامج النووي السعودي: تقارير تتحدث عن موافقة أمريكية على تراخيص سرية لبيع تكنولوجيا الطاقة النووية للمملكة