الجمعة 27 يناير-كانون الثاني 2023 : 5 - رجب - 1444 هـ
زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات

2017-05-28 11:26:18 :- رويترز
صورة من أرشيف رويترز للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خلال اختبار صاروخ في صورة غير مؤرخة وزعتها وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم 15 مايو ايارقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية وذلك بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونجيانج في تحد للعالم.

ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية طبيعة السلاح على وجه الدقة أو موعد التجربة التي قالت إن أكاديمية علوم الدفاع الوطني نظمتها وهي وكالة مدرجة على القائمة السوداء ويُعتقد أنها تطور صواريخ وأسلحة نووية.

وتدفع كوريا الشمالية من أجل تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة منذ أوائل العام الماضي بوتيرة غير مسبوقة من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب البر الأمريكي وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى محققة بعض التقدم الفني.

وترفض كوريا الشمالية عقوبات الأمم المتحدة وعقوبات فرضتها دول أخرى من جانب واحد ضد برنامجها للأسلحة بوصفها خرقا لحقها في الدفاع عن النفس وتقول إن هذا البرنامج ضروري لمواجهة العدوان الأمريكي.

وأجرت بيونجيانج آخر تجربة لإطلاق صاروخ باليستي قبل أسبوع.

وتنفي الولايات المتحدة أي نية لمهاجمة كوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية يوم الأحد إن "كيم جونج أون.. شاهد اختبار نوع جديد من أنظمة الأسلحة الموجهة المضادة للطائرات نظمته أكاديمية علوم الدفاع الوطني.

"لا بد وأن يتم إنتاج نظام الأسلحة هذا، والذي تم التأكد بعناية من قدرته في العمليات، بشكل ضخم لنشره في كل أنحاء البلاد.. من أجل إفساد الحلم الشرير للعدو للسيطرة على الجو والتفاخر بالتفوق الجوي.."

وأضافت الوكالة إن مساعدي كيم العسكريين كانوا بصحبته.

وقالت كوريا الشمالية يوم الاثنين إنها اختبرت بنجاح ما وصفته بصاروخ باليستي متوسط المدى يفي بكل الشروط الفنية ويمكن الآن إنتاجه بشكل ضخم على الرغم من أن مسؤولين وخبراء خارجيين شككوا في مدى تقدمها.

ويوم الثلاثاء قال فينسنت ستيورات رئيس وكالة مخابرات الدفاع الأمريكية إنه إذا تُركت كوريا الشمالية بلا رادع فإنها تسير في طريق "حتمي" نحو الحصول على صاروخ نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة.

وامتنع ستيورات في كلمة أمام مجلس الشيوخ عن تحديد إطار زمني ولكن خبراء غربيين يعتقدون أن كوريا الشمالية مازالت بحاجة لعدة سنوات لصنع مثل هذا السلاح.



Sql ERROR: ErrID: 1103 ErrMsg: Incorrect table name '' File: /usr/lib/php/RMIT/_portal/_f_aderlee_draw_comment_sender.php Line: 142 Query: SELECT * FROM `` WHERE `sid`='2642' AND `ok`=1 ORDER BY `id` ASC
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الحديدة تايمز نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مقتل ثمانية أشخاص بينهم شرطي في حادث إطلاق نار في ولاية مسيسيبي الأميركية
الأمم المتحدة تطالب الجزائر والمغرب بحل أزمة اللاجئين السوريين على حدودهما
أ ف ب: انفجار شاحنة مفخخة يوقع 90 قتيلا ومئات الجرحى في كابول
رويترز: خمس دول عربية تقطع العلاقات مع قطر بسبب "الإرهاب"
السعودية والامارات تزيدان الضغوط على قطر
المعتقلون الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية يعلقون اضرابهم عن الطعام
إيران.. حسن روحاني يفوز بولاية رئاسية ثانية
عراك بين أنصار أردوغان ومعارضيه خارج سفارة تركيا في واشنطن
تركيا تصدر أكبر صفقة سلاح للسعودية تتضمن منصات بحرية والتفاصيل ستبقى سرية
إردوغان: الحل السياسي في سوريا هدف مشترك لتركيا وروسيا